رياض أطفال الملعب
يسعدنا اشتراكك معنا فى روضة المستشار محمود برهام بالملعب
رياض أطفال الملعب
يسعدنا اشتراكك معنا فى روضة المستشار محمود برهام بالملعب
رياض أطفال الملعب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رياض أطفال الملعب

موقع روضة المستشار محمود برهام بالملعب موقع يهتم بالطفل والمعلم و ولى الأمر
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
ممارسات الروضة 110 ممارسات الروضة 210 ممارسات الروضة Ouoo1010 ممارسات الروضة 523579_215529201886438_100002880789097_329052_1630157739_n ممارسات الروضة _oo_10 ممارسات الروضة I310 ممارسات الروضة I210 ممارسات الروضة 10 ممارسات الروضة _310 ممارسات الروضة 510 ممارسات الروضة 210 ممارسات الروضة 410
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» رساله شكر للقائمين على امنتدى
ممارسات الروضة Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 22, 2013 7:24 pm من طرف wafaa wafaa

» القرارات الوزارية الخاصة بالوحدة
ممارسات الروضة Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 29, 2013 7:58 pm من طرف زائر

» نواتج التعلم لمرحلة رياض الاطفال
ممارسات الروضة Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 07, 2013 7:58 pm من طرف زائر

» خصائص النمو عند أطفال الروضة
ممارسات الروضة Icon_minitimeالخميس أبريل 04, 2013 11:01 am من طرف زائر

» الخطة الشاملة للأمن والسلامة
ممارسات الروضة Icon_minitimeالخميس أبريل 04, 2013 10:59 am من طرف زائر

» اللعب بالصلصال وطريقة صنعة
ممارسات الروضة Icon_minitimeالخميس أبريل 04, 2013 10:57 am من طرف Admin

» موقع الروضة جميل ومفيد
ممارسات الروضة Icon_minitimeالسبت مارس 30, 2013 10:56 pm من طرف Admin

» الاعلان عن نتيجة التققيم الذاتى لروضة المستشار محمود برهام
ممارسات الروضة Icon_minitimeالسبت مارس 30, 2013 10:55 pm من طرف Admin

» عهد جديد وسعيد
ممارسات الروضة Icon_minitimeالجمعة مارس 29, 2013 9:44 am من طرف مس دعاء

مكتبة الصور
ممارسات الروضة Empty
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
ممارسات الروضة I_vote_rcapممارسات الروضة I_voting_barممارسات الروضة I_vote_lcap 
دعاء كمال
ممارسات الروضة I_vote_rcapممارسات الروضة I_voting_barممارسات الروضة I_vote_lcap 
محمود عبدربه
ممارسات الروضة I_vote_rcapممارسات الروضة I_voting_barممارسات الروضة I_vote_lcap 
noha
ممارسات الروضة I_vote_rcapممارسات الروضة I_voting_barممارسات الروضة I_vote_lcap 
مس دعاء
ممارسات الروضة I_vote_rcapممارسات الروضة I_voting_barممارسات الروضة I_vote_lcap 
naglaa
ممارسات الروضة I_vote_rcapممارسات الروضة I_voting_barممارسات الروضة I_vote_lcap 
wafaa
ممارسات الروضة I_vote_rcapممارسات الروضة I_voting_barممارسات الروضة I_vote_lcap 
طارق منير
ممارسات الروضة I_vote_rcapممارسات الروضة I_voting_barممارسات الروضة I_vote_lcap 
mahmoud
ممارسات الروضة I_vote_rcapممارسات الروضة I_voting_barممارسات الروضة I_vote_lcap 
جمعة
ممارسات الروضة I_vote_rcapممارسات الروضة I_voting_barممارسات الروضة I_vote_lcap 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 75 بتاريخ الأربعاء أكتوبر 02, 2024 5:54 pm
عهد جديد وسعيد
ممارسات الروضة Icon_minitimeالجمعة مارس 29, 2013 9:44 am من طرف مس دعاء
الروضة تغيرت وتطورت واصبحت جاذبة للصغار والكبار
وياريت نبدأ من الآن عهد جديد كله حب وتعاون وتواصل لكى نرقى بالتعليم على جميع المستويات

تعاليق: 0
طريق التطوير طويل
ممارسات الروضة Icon_minitimeالجمعة مارس 29, 2013 9:43 am من طرف مس دعاء
طريق التطوير طويل
نحن بدأنا الجودة والتطوير ولم ننتهى بعد ومازال المطلوب كثيراً وماتم من انجاز قليل وسوف نحقق الكثير ان شاء الله
ومن هنا ادعوا الجميع للمشاركة فى تطوير الروضة وجميع المؤسسات التعليمية بقريتنا وبلدنا

تعاليق: 0
رسالة شكر وتقدير
ممارسات الروضة Icon_minitimeالجمعة مارس 29, 2013 9:41 am من طرف مس دعاء
شكر وتقدير لاولياء الامور الذين وقفوا بجانب الروضة وقاموا بدعم الروضة مادياً ومعنوياً وفكرياً كما نشكرهم على مجهودهم فى تتطوير الروضه داعين الله ان يوفق الجميع الى الخير

تعاليق: 0
مراحل الجودة
ممارسات الروضة Icon_minitimeالجمعة مارس 29, 2013 9:34 am من طرف مس دعاء
مراحل الجودة
1- مرحلة التهيئة والاستعداد ونشر ثقافة الجودة
2- مرحلة التقييم الذاتى
3- مرحلة تحديد أولويات التطوير
4- مرحلة اعداد خطط التحسين
5- مرحلة تنفيذ ومتابعة تنفيذ خطط التحسين

تعاليق: 0

 

 ممارسات الروضة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

ممارسات الروضة Empty
مُساهمةموضوع: ممارسات الروضة   ممارسات الروضة Icon_minitimeالإثنين مارس 11, 2013 8:46 am

المجال الأول- رؤية الروضة، ورسالتها.
1-1 رؤية الروضة.
1-1-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية الروضة.
1-1-1-1 توجد للروضة رؤية واضحة يسعى المعنيون لتحقيقها √
1-2 رسالة الروضة.
1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة الروضة.
1-2-1-1 توجد للروضة رسالة واضحة يسعى المعنيون لتحقيقها. √
1-2-1-2 تتسق الرسالة مع رؤية الروضة. √
المجال الثاني- القيادة والحوكمة.
2-1 قيادة فعالة
2-1-1 تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة الروضة وصنع القرار.
2-1-1-1 تحرص القيادة علي مشاركة الأطراف المعنية في صنع القرار. √
2-1-1-2 توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، والتعامل معها. √
2-1-2 توفر القيادة مجتمع تعلم يجذب الأطفال للروضة.
2-1-2-1 تدعم القيادة بيئة تعلم تتمركز حول الطفل بالروضة. √
2-1-2-2 تتواصل القيادة مع الأسرة بصفة مستمرة لجذب الأطفال للروضة. √
2-1-2-3 تدعم القيادة نظاماً لمتابعة تقدم الأطفال في ضوء نواتج التعلم المستهدفة. √
2-1-2-4 تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم. √
2-2 نظام للحوكمة الرشيدة
2-2-1 توفر القيادة نظاماً لإدارة الروضة يعكس القوانين واللوائح المنظمة للعمل.
2-2-1-1 توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية الروضة . √
2-2-1-2 تطبق القيادة التشريعات والوقانين التي نصت عليها حقوق الطفل. √
2-2-2 توظيف القيادة للموارد البشرية والمادية.
2-2-2-1 توظف القيادة الموارد البشرية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة. √
2-2-2-2 توظف القيادة الموارد المادية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة. √
2-2-2-3 توفر القيادة بيئة تعلم تراعي الطفل ذا الاحتياجات الخاصة. √
2-2-3 تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالروضة:
2-2-3-1 تدعم القيادة المتميزين من العاملين. √
2-2- 3-2 تشجع القيادة العاملين علي التنمية المهنية المستدامة. √
المجال الثالث- مبني الروضة وتجهيزاته:
3-1 مبني مناسب ومجهز
3-1- 1 تتوافر بالمبنى البنية الداعمة لممارسة الأنشطة المختلفة
3-1- 1-1 تتناسب أعداد ومساحات وتجهيزات القاعات مع أعداد الأطفال وخصائص نموهم. √
3-1- 1-2 تتوافر مساحات بفناء الروضة تلبي احتياجات أداء الأطفال للأنشطة. √
3-1- 1-3 تتوافر بالروضة مراكز تعلم مجهزة داخل القاعات وخارجها. √
3-1- 1-4 يوجد بالمؤسسة المرافق الصحية الصالحة للاستخدام. √
3-1- 1-5 يوجد بالمؤسسة التجهيزات اللازمة للرعاية الصحية. √
3-1- 1-6 يراعي في مبني الروضة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (في حالات الدمج ان وجد).
3-1- 2 تستوفي الروضة مواصفات الأمن والسلامة
3-1-2-1 تتوافر متطلبات الأمن والسلامة في مبني الروضة. √
3-1-2-2 تطبق الروضة خطة الأمن والسلامة.

المجال الرابع: المشاركة المجتمعية:
4-1 شراكة فعَالة بين الروضة والأسرة والمجتمع المحليّ:
4-1-1 تتعاون الرووضة والأسرة والمجتمع المحلي في تفعيل المشاركة المجتمعية
4-1-1-1 تشرك الروضة الأسرة والمجتمع المحلي في تفعيل الأنشطة المختلفة. √
4-1-1-2 تقدم الروضة خدمات للأسرة والمجتمع المحلي في مجال رعاية الطفل. √
المجال الخامس: ضمان الجودة والمساءلة:
5-1 نظام داخلي لضمان الجودة:
5-1-1 تضع الروضة نظاماً داخلياً لضمان الجودة:
5-1-1-1 تقوم الروضة بعمليات التقويم الذاتي في ضوء معايير ضمان الجودة. √
5-1-1-2 تضع الروضة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقويم الذاتي. √
5-1-1-3 تطبق الروضة قواعد المساءلة على كافة المستويات. √



كود
الممارسة المستويات المعيارية لضمان الجودة والاعتماد لمؤسسات
التعليم قبل الجامعي – مرحلة التعليم الأساسي تقدير الممارسات
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال السادس- طفل الروضة:
6-1 الاستعداد للتعلم:
6-1-1 يتوافر لدي الطفل الاستعداد المناسب للتعلم وفقاً لنواتج التعلم.
6-1-1-1 يظهر الطفل الاستعداد لتعلم اللغة العربية. √
6-1-1-2 يظهر الطفل الاستعداد لتعلم الرياضيات. √
6-1-1-3 يظهر الطفل الاستعداد لتعلم اللغة الأجنبية. √
6-1-1-4 يظهر الطفل الاستعداد لتعلم المفاهيم العلمية. √
6-1-1-5 يظهر الطفل الاستعداد لتعلم المفاهيم الاجتماعية. √
6-2 ممارسة الأنشطة المتنوعة:
6-2-1 يمارس الطفل الأنشطة الفنية والأدائية:
6-2-1-1 يمارس الطفل الأنشطة الحركية. √
6-2-1-2 يمارس الط ل الأنشطة الفنية. √
6-2-1-3 يمارس الطفل الأنشطة الموسيقية. √
6-3 المهارات العامة:
6-3-1 يتبع الطفل العادات السليمة للمحافظة علي صحته:
6-3-1-1 يمارس الطفل العادات: الصحية، والغذائية السليمة. √
6-3-1-2 يتعرف الطفل مصادر الخطر ويتجنبها. √
6-3-2 يكتسب الطفل أساسيات التعامل مع الأجهزة
6-3-2-1 يعرف الطفل استخدامات الأجهزة المنزلية في الحياة اليومية. √
6-3-2-2 يستخدم الطفل الكمبيوتر بصورة مبسطة. √
6-3-3 يكتسب الطفل المهارات الاجتماعية.
6-3-3-1 يمارس الطفل المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين. √
المجال السابع- المعلم.
7-1 التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم.
7-1-1 يخطط المعلم لعمليتي التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة.
7-1-1-1 يعد المعلم أنشطة متنوعة؛ تحقق النمو المتكامل لشخصية الطفل. √
7-1-1-2 يصمم المعلم أدوات ومواقف لتقويم أداء الطفل. √
7-2 تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم.
7-2-1 ينمي المعلم جوانب التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية لدى الطفل.
7-2-1-1 ينفذ المعلم الأنشطة بما يحقق نواتج التعلم المستهدفة. √
7-2-1-2 يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة بما يناسب قدرات الطفل. √
7-2-1-3 يوظف المعلم مراكز التعلم في عمليتي التعليم والتعلم. √
7-2-2 يراعي المعلم ذوي الاحتياجات الخاصة في تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم (فى حالات الدمج إن وجد).
7-2-2-1 يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.
7-2-2-2 يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة التربوية.
7-3 أساليب تقويم فعالة.
7-3-1 يطبق المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم.
7-3-1-1 يستخدم المعلم أدوات ومواقف متنوعة لتقويم نواتج التعلم. √
7-3-1-2 يعمل المعلم علي تحسين أداءات الطفل في ضوء نتائج التقويم. √
7-3-1-3 يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوي تقدم أداء الطفل. √
7-4 أنشطة مهنية فعالة.
7-4-1 يوفر المعلم مناخاً صفياً داعماً لعمليتي التعليم والتعلم.
7-4-1-1 يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع الطفل علي المناقشة والحوار وتقبل الرأي الآخر. √
7-4-1-2 يتعامل المعلم مع الأطفال بشفافية، ومساواة، وعدالة. √
7-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً.
7-4-2-1 يوظف المعلم محتوى الدورات التدريبية في العملية التعليمية. √
7-4-2-2 يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة في مجال تخصصه. √
7-4-2-3 يعدل المعلم أداءاته في ضوء نتائج التقويم. √
7-5 ممارسات داعمة للمنهج.
7-5-1 يفعل المعلم المنهج لتنمية مهارات الطفل.
7-5-1-1 تتناسب نواتج التعلم المتضمنة بخريطة المنهج مع طبيعة المرحلة الدراسية. √
7-5-1-2 يستخدم المعلم أنشطة المنهج في تنمية المهارات الحياتية للطفل. √
7-5-1-3 يستخدم المعلم الموارد البيئية في تنفيذ أنشطة المنهج. √
المجال الثامن- المناخ التربويّ:

8-1 بيئة داعمة للتعليم والتعلم.
8-1-1 توفر الروضة الإرشاد التربوي.
8-1-1-1 تقدم الروضة الإرشاد التربوي للمعنيين. √
8-2 بيئة داعمة للعلاقات المؤسسية.
8-2-1 تدعم الروضة العلاقات الإنسانية.
8-2-1-1 يظهر بين أعضاء الروضة التعاون، والاحترام المتبادل. √
8-2-1-2 يظهر بين أعضاء الروضة، والمجتمع المحلي التعاون، والاحترام المتبادل. √
8-2-2 يتوافر بالروضة ثقافة صحية لدي الطفل والعاملين.
8-2-2-1 تنشر الروضة الوعي بأساليب الوقاية الصحية. √

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://rmalaab.alafdal.net
 
ممارسات الروضة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ممارسات المجال الثانى
» رؤية الروضة
» رسالة الروضة
» تحديث الروضة تكنولوجياً
» موقع الروضة جميل ومفيد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياض أطفال الملعب :: التقييم الذاتى :: أدوات و مراحل-
انتقل الى: